كيفية عمل محرك السياره
المحركات يوجد منها انواع كثيره منها محرك كهربى ويعمل بالكهرباء ومحرك احتراق داخلى يعمل بالوقود
وهذا سوف نقوم بالشرح عليه وهو كيف يعمل محرك السيارات
يقوم محرك السياره بتحويل الحركه التردديه الى حركه دورانيه من خلال عمود الكرنك
اولا يدخل البنزين من الخزان الى الفلتر ثم الى طلمبه البنزين ومنه الى الكربراتير
عند دخول البنزين الى الكربراتير يتم خلط الهواء مع البنزين بنسب معينه وبعد يتم دخولهم غرفه الاحتراق
من خلال مجمع السحب وبعدها تحدث الخطوات الاربعه
اول خطوه وهى السحب
يقوم عمود الكامات بفتح صمام السحب ويتحرك المكبس إلى أسفل الاسطوانة مما يولد تخلخلاً في الضغط يتسبب بسحب الهواء والوقود إلى حجرة الاشتعال التي في أعلى المكبس.
ثانى خطوه وهى الضغط
فما إن يبدأ المكبس بالصعود إلى الأعلى مرة أخرى فإنه بالقرب من أعلى الأسطوانة تنطلق شرارة شمعة الاشتعال لتشعل مزيج الوقود والهواء.
ثالث خطوه وهى الاشتعال
الانفجار الذي يحصل يدفع بعد ذلك المكبس إلى أسفل الاسطوانة ليدير عمود الدوران في الأسفل.
رابع خطوه وهى العادم
بعد أن يصل المكبس إلى أسفل الاسطوانة يفتح صمام العادم لترسل الغازات المتبقية من اشتعال مزيج الوقود والهواء خارجاً إلى منظومة العادم عند صعود المكبس. ومن هنا يحدث حركه المحرك وبعد يتم تحريك عمود الكرنك الى حركه دورانيه
المحركات يوجد منها انواع كثيره منها محرك كهربى ويعمل بالكهرباء ومحرك احتراق داخلى يعمل بالوقود
وهذا سوف نقوم بالشرح عليه وهو كيف يعمل محرك السيارات
يقوم محرك السياره بتحويل الحركه التردديه الى حركه دورانيه من خلال عمود الكرنك
اولا يدخل البنزين من الخزان الى الفلتر ثم الى طلمبه البنزين ومنه الى الكربراتير
عند دخول البنزين الى الكربراتير يتم خلط الهواء مع البنزين بنسب معينه وبعد يتم دخولهم غرفه الاحتراق
من خلال مجمع السحب وبعدها تحدث الخطوات الاربعه
اول خطوه وهى السحب
يقوم عمود الكامات بفتح صمام السحب ويتحرك المكبس إلى أسفل الاسطوانة مما يولد تخلخلاً في الضغط يتسبب بسحب الهواء والوقود إلى حجرة الاشتعال التي في أعلى المكبس.
ثانى خطوه وهى الضغط
فما إن يبدأ المكبس بالصعود إلى الأعلى مرة أخرى فإنه بالقرب من أعلى الأسطوانة تنطلق شرارة شمعة الاشتعال لتشعل مزيج الوقود والهواء.
ثالث خطوه وهى الاشتعال
الانفجار الذي يحصل يدفع بعد ذلك المكبس إلى أسفل الاسطوانة ليدير عمود الدوران في الأسفل.
رابع خطوه وهى العادم
بعد أن يصل المكبس إلى أسفل الاسطوانة يفتح صمام العادم لترسل الغازات المتبقية من اشتعال مزيج الوقود والهواء خارجاً إلى منظومة العادم عند صعود المكبس. ومن هنا يحدث حركه المحرك وبعد يتم تحريك عمود الكرنك الى حركه دورانيه