كيف تتجنبين الحساسيات التي يسببها المكياج؟

شاطر
avatar
همسة
عضو متألق
عضو متألق

انثى
مصر

عدد المشاركات : : 783

تاريخ التسجيل : : 09/04/2011

مكياج كيف تتجنبين الحساسيات التي يسببها المكياج؟

مُساهمة من طرف همسة في 21/8/2011, 12:44 pm


كيف تتجنبين الحساسيات التي يسببها المكياج؟



المكياج يعتبر من الأمور الهامة لاضفاء المزيد من لمسات الجمال عند المرأة ولكن مع الأسف فان الاستخدام المتواصل للمكياج يؤدي في كثير من الأحيان الى حساسيات تصيب العين أو الخدين أو الوجه بشكل عام. فبعد الجهد الذي تبذله المرأة لتجميل نفسها استعدادا للذهاب الى حفلة أو استقبال زوجها أو ضيوفها فانها تشعر بحكة في بشرة الوجه وبخاصة حول العينين وعلى الخدين وتظهر علامات احمرار وتشعر بحرقة في العينين وانتفاخ في الشفتين والى ماهنالك من أعراض تدخل معظمها ضمن اطار الحساسيات الجلدية.

لماذا تظهر هذه الحساسية؟
معهد التجميل البرازيلي الشهير "بوتيكاريو" حاول الإجابة على هذا السؤال اضافة الى شروحات حول بعض الاجراءات التي يجب أن تحرص المرأة على اتباعها لتجنب الحساسية التي ربما تتفاقم أعراضها وتصبح مصدر انزعاج كبير للمرأة. وقالت دراسة في هذا الشان أصدرها المعهد بأن المرأة التي لاتعاني أي نوع من الحساسيات باستطاعتها استخدام أي نوع من المكياج دون قلق. أما المرأة التي لديها استعداد للحساسيات الجلدية فانها، مع الأسف، لاتستطيع التأقلم مع أنواع كثيرة من المكياجات.

وأضافت الدراسة بأن ذلك ينطبق على المرأة التي لديها حساسية من الغبار أو الحيوانات. فالمرأة التي تعاني من الحساسية بسبب الغبار أو الحيوانات الأليفة فانها ستعاني من استخدام المكياج. ومن المسببات الأخرى للحساسية هو أكسيد الحديد وغبار الألمنيوم والمأكولات المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة.

وتابعت الدراسة تقول ان مستحضرات التجميل الرخيصة الثمن تحرض على تفاقم الحساسيات الجلدية عند المرأة ولذلك حذرت الدراسة النساء من استخدام مواد مكياج غير معروفة الهوية أو النوع. وقالت الدراسة بأن هذا التحذير ليس في صالح من لايملكون المال الكافي لشراء مواد مكياج غالية الثمن ولكن الحقيقة تبقى حقيقة وليس في اليد حيلة. وفي هذه الحالة يفضل أن تتجنب المرأة استخدام ماهب ودب من مواد التجميل.

دون قاعدة:
قالت الدراسة التي أعدها مختصون برازيليون في مجال التجميل أن المرأة قد تستخدم نوعا معينا من المكياج لفترة طويلة جدا دون أن يسبب لها أية حساسية ولكن فجأة تظهر علامات الحساسية من ذلك المكياج. ولذلك فانه ليست هناك قاعدة حول مواد التجميل، فقد تعمد شركة منتجة لهذه المواد الى تحسين ماركة من الماركات باضافة مواد جديدة قد تكون مضرة لبعض النساء وغير ضارة بأخريات.
وأضافت الدراسة بأنه اضافة لذلك فان استخدام مادة مكياج لمدة طويلة جدا دون احداث حساسيات لايعني بأن هذا أصبح قاعدة لأن الجلد يصل في حالات كثيرة الى حالة اشباع من مادة فتظهر ردود أفعال ذلك على الجلد، مما يعني بأنه حان الوقت لتغيير تلك المادة.


المكياج الذي لايضر:
أشارت الدراسة الى أن الحساسيات تحدث بسبب المكياج عندما لاتعرف المرأة النوع الذي تستخدمه ولاتعرف المواد التي يتألف منها أو لاتعرف نوع الحساسية التي تعاني منها في الأصل. ولذلك فانه من المفيد أن تحاول المرأة معرفة ما اذا كانت تعاني من حساسية معينة ومزمنة. فقد لايكون المكياج المسبب الرئيسي ولكنه قد يكون محرضا لها اذا كانت المرأة تعاني من حساسية ما وبخاصة الحساسية من العطور نظرا لاحتواء كثير من مواد المكياج على لمسات من العطور.





avatar
Asmaa Elnagy
مشرفة
مشرفة

انثى
مصر

عدد المشاركات : : 1367

تاريخ التسجيل : : 03/07/2011

مكياج رد: كيف تتجنبين الحساسيات التي يسببها المكياج؟

مُساهمة من طرف Asmaa Elnagy في 21/8/2011, 7:19 pm

مشكووووووووووووووووور





avatar
شـريـف
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

ذكر
مصر

عدد المشاركات : : 7368

تاريخ التسجيل : : 07/05/2010

مكياج رد: كيف تتجنبين الحساسيات التي يسببها المكياج؟

مُساهمة من طرف شـريـف في 21/8/2011, 8:47 pm


كل الشكر والتقدير







    الوقت/التاريخ الآن هو 21/6/2018, 10:20 pm